منتدى خاص لطالبات جامعة الطائف
 
الرئيسيةالصفحة الرئيسيةس .و .جبحـثالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 خبراء كمبيوتر ما زالوا يخشون الفيروس ( كونفير )

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
وردة
Admin
Admin
avatar

تاريخ التسجيل : 14/02/2009
المشاركات : 238
عدد النقاط : 4828
التخصص : Taif woOow3
نشاط العضوة :
100 / 100100 / 100

نوع جوالي : BlackBerry 8520
نظام جهــازي : Windows 7
مزاجي : رايقة
My MMS : قلبي مثل الورد...

مُساهمةموضوع: خبراء كمبيوتر ما زالوا يخشون الفيروس ( كونفير )   الخميس أبريل 02, 2009 12:43 pm

خبر :
بوسطن (رويترز) - فشل فيروس أصاب الملايين من أجهزة الكمبيوتر في أنحاء العالم في أن يثير الفوضى يوم الاربعاء كما كان يخشى البعض ولكن الباحثين حذروا من أن الفيروس (كونفيكر) لا يزال قادرا على الانتشار.

وصمم الفيروس (كونفيكر) ليحول أجهزة الكمبيوتر الشخصية الى الات تابعة تستجيب لاوامر ترسل من خادم بعيد يتحكم في جيش من أجهزة الكمبيوتر.

ومع هذا يقول محللون في صناعة البرمجيات ان المخاوف من هجوم الفيروس كونفيكر ربما كانت كسبا غير متوقع لشركات تصنيع برامج مكافحة الفيروسات التي حذرت المستهلكين من هذا الفيروس.

وتنفق شركات مثل سيمانتيك ومكافي وتريند مايكرو ملايين الدولارات سنويا على حملات ترويجية للتحذير من مخاطر تتهدد أجهزة الكمبيوتر الشخصية.

وقال دانييل ايفس المحلل لدى شركة اف بي ار كابيتال ماركتس "رعب كهذا قد يدفع المستهلكين للتفكير مرتين قبل أن يقرروا التأخر في سداد اشتراكاتهم."

وتتعرض صناعة برامج مكافحة فيروسات الكمبيوتر للضغوط بسبب الركود الاقتصادي الذي دفع بعض الزبائن لتأجيل شراء برامج جديدة أو تأجيل اشتراكاتهم.

وكان الباحثون يخشون من أن الشبكة التي ينشئها الفيروس كونفيكر قد تنتشر يوم الاربعاء لاول مرة منذ ظهور الفيروس في العام الماضي لانه زاد من محاولاته للاتصال بالخادم المسيطر من أول أبريل.

وشكل خبراء الامن في الصناعة قوة مهام لمحاربة الفيروس ولفت انتباه الخبراء على نطاق واسع الذي تردد أنهم ربما كانوا يخشون من المجرمين الذين يسيطرون على جيش أجهزة الكمبيوتر التابعة.

وأحبط الفريق الفيروس جزئيا باستخدام نظام للتحكم في المرور في الانترنت لمنع الوصول الى الخوادم التي تسيطر على أجهزة الكمبيوتر التابعة.



وحذر الباحثون من أن المتحكمين في الشبكة قد ينتظرون على الارجح الى أن يتراخى الحذر ليعبئوا من جديد شبكة أجهزة الكمبيوتر المصابة بالفيروس.

وقال روجر طومسون كبير الباحثين في شركة ايه في جي التي تصمم برامج لمكافحة الفيروسات "لم اتصور قط أنه (الهجوم) سيحدث في الاول من أبريل." وتابع قائلا "قد يحدث غدا أو في الاسبوع القادم أو الشهر القادم."

ويتمتع الفيروس بقدرة كبيرة تمكنه من مهاجمة أجهزة الكمبيوتر المصابة لعدة شهور مثله مثل الفيروسات التي تستغل نقاط الضعف في نظام تشغيل ويندوز من انتاج شركة مايكروسوفت.

ويعتقد أن شبكة كونفيكر واحدة من شبكات كثيرة مماثلة تسيطر عليها عصابات تعتقد السلطات أنها متمركزة في أوروبا الشرقية وجنوب شرق اسيا والصين وأمريكا اللاتينية.

وبينما لا تزال شبكة كونفيكر خاملة يقول محللون ان ملايين الاجهزة في شبكات أخرى تتلقى بشكل منتظم أوامر لاداء مهام لحساب الخوادم التي تسيطر عليها.

ويقول الخبراء الذين حللوا شفرة الفيروس (كونفيكر) انه حصل على اهتمام لا مثيل له في الايام الاخيرة لانه يسيطر عادة على ملايين الاجهزة التابعة وأنه مصمم ليتحور في الاول من أبريل نيسان.

وبينما تتفاوت التقديرات تفاوتا كبيرا يقول الباحثون ان عشرات ملايين الاجهزة هي جزء من الشبكة دون علم أصحابها















ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ..:: التوقيع ::.. ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]

اللهم أعني على ذكرك وشكرك وحسن عبادتك

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://taif.wow3.info
 
خبراء كمبيوتر ما زالوا يخشون الفيروس ( كونفير )
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى تايف واو :: الكومبيوتر والإنترنت-
انتقل الى: